recent
أخبار ساخنة

العلامات الحيوية في التمريض ppt بالعربي

EXPERT
الصفحة الرئيسية
العلامات الحيوية في التمريض ppt

العلامات الحيوية في التمريض ppt

سنتحدث معاً في هذا المقال عن الموضوع الآتي: العلامات الحيوية في التمريض، و ھي علامات سريرية يبحث عنھا الطبیب أو المسعف من خلال فحص الجسم ليستدل من خلالها على وظائف الجسم الأساسیة.
وتشتمل العلامات الحيوية للجسم على:
  1. درجة الحرارة
  2. النبض
  3. معدل التنفس
  4. ضغط الدم
سينقسم حديثنا عن جزئين مهمين، الجزء الأول يضم شرح سريع موجز ل العلامات الحيوية في الجسم (درجة الحرارة - النبض). الجزء الثاني يضم كتاب العلامات الحيوية في التمريض ppt.

العلامات الحيوية في التمريض درجة الحرارة

تمثل درجة حرارة الجسم التوازن بین الحرارة الناتجة أو المكونة في الجسم نتیجة عملیات الإستقلاب (metabolism) وبین الحرارة المفقودة بالطرق الفیزيائیة كالتعرق والإشعاع والتوصیل عن طريق الدم الذي يروي الطبقات السطحیة من الجلد.
تصنیف درجة الحرارة (بالدرجة المئوية): تمثل القيم الاتية 37.5 – 36.5 قيمة طبيعة، ويمكن قياس درجة حرارة الجسم من عدة اماكن مثل الفم والمستقيم والإبط والاذن، للتعرف علي شروط كل منها ستجد الشرح التفصيلي داخل الملف.

العلامات الحيوية في التمريض النبض

يمكننا تعريف نبض الانسان بانه ھو حس الضربة التي تشعر بھا الأصابع حین ضغطھا إحدى الشرايین، ويحدث ذلك بسبب تمدد الوعاء الشرياني الناجم عن قوة الموجة الدموية القادمة من القلب ورجوعه بعدئذ لحالته الأصلیة بتأثیر خاصیته المرنة.
لتفاصيل اكثر عن المعدلات الطبيعية للنبض، ودلالات التغير في سرعته، و اماكن قياس النبض و كيفية قياس النبض، والمؤثرات الطبيعية للنبض مثل العمر والجنس وغيرها، والمستويات الطبيعة له، لمعرفة كل ذلك بشكل مفصل قم بتحميل كتاب العلامات الحيوية في التمريض pdf برابط مباشر جوجل درايف في نهاية المقال.

العلامات الحيوية في التمريض pdf (التنفس - ضغط الدم)

ثالث عنصر من العلامات الحيوية يتمثل في معدل التنفس، هو عدد حركات الانفاس التي يحصل عليها الفرد في الدقيقة، ويتم قياس معدل التنفس من خلال عد هذه الأنفاس خلال دقيقة واحدة عن طريق ملاحظة ارتفاع صدر الشخص وقت الراحة وعددها، معدل التنفس الطبيعي لشخص بالغ في وضع الراحة يتراوح من ١٢ الي ١٦ نفس بالدقيقة الواحدة، بالتأكيد يختلف هذا المعدل في حالات وأمراض معينة مثل الحمي. وأخيراً ضغط الدم وشرحه بالتفصيل بالملف.

تحميل كتاب العلامات الحيوية في التمريض pdf

في نهاية المقال قد وصلنا للجزء الخاص برابط تحميل كتاب العلامات الحيوية في التمريض ppt وهو ملف باوربوينت من اعداد دكتور عبدالمنعم بطيحة ودكتور ابراهيم بشايرة، يتكون من 50 slides بعنوان العلامات الحيوية في التمريض vital signs، يمكنك تحميله برابط مباشر جوجل درايف من هنا.
العلامات الحيوية في التمريض ppt بالعربي
EXPERT

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent