recent
أخبار ساخنة

مجالات عمل خريجين صيدلة ٢٠٢٣ مميزات وعيوب كل مجال

EXPERT
الصفحة الرئيسية
مجالات عمل الصيادلة

مجالات عمل الصيادلة

يعتبر أكثر الاسئلة انتشارا حاليا علي جروبات الصيادلة علي مواقع التواصل الاجتماعي هي: ايه مجالات شغل الصيدلي؟ خصوصاً مع استقبال دفعة جديدة من الخريجين الصيادلة هذه الفترة.

لذلك بناء علي احتياجكم لهذا بحثت عن مصدر وافي يقدم لك جميع مجالات عمل الصيادلة المتاحية للخريجين الجدد والقدامي ومن انتهوا من فترة الجيش أيضا، بعد البحث وجدت ملفين منظمين جدا عبر منصة LinkedIn لتوضيح الشغل المتاح للصيادلة، سأوضح لكم تفاصيل الملفين ورابط تحميلهم الفقرة القادمة.

الملف الأول بعنوان دليل الخريجين كل ما هو مفيد عن مجالات الصيدلة، وهو من اعداد الدكاترة: Diaa Sameer & Yahia Halwan، وحسب الملف المجالات المتوفرة لعمل الصيدلي 2023، هي كالآتي:
  1. الصيدليات
  2. ميديكال ريب
  3. مصانع الأدوية
  4. المستشفيات
  5. الشغل الأكاديمي
  6. السفر
  7. التكليف
  8. اليقظة الدوائية pharmacovigilance
  9. كول سنتر

تعليقي علي ملف دليل الخريجين للعمل: أراه مميز حيث يوضح مميزات وعيوب كل مهنة متاحة، التفاصيل المذكورة واقعية إلي حد كبير دون تحيز لمجال عن آخر، من الأفضل انه لا يحتوي علي تفاصيل مرتبات لانها متفاوتة حسب اختلاف المحافظات وتختلف أيضاً من عام لآخر.

الملف الثاني بعنوان:
Job Opportunities for Pharmacists
وهو من اعداد الدكتور: Mohammed AlNuhait، ويضم اكثر من ٥٠ مجال متاح للصيادلة مع التركيز أكثر علي المجالات الغير شائعة والعلمية مثل الصيدلة النووية، و research، وكتاب المحتوي الطبي، والتكويد الطبي، وغيرها.

تعليقي علي Job Opportunities: يوضح المهارات المطلوب تواجدها فيك كصيدلي لتستطيع العمل في تلك المجال، ولا يقتصر فقط علي المهارات لكنه يوضح أيضاً الشهادات العلمية المطلوبة (مع الآخذ في الاعتبار اني شخصياً أري ان هذا الجزء غير صحيح بشكل مطلق ويختلف من وقت لآخر بناء علي تعديلات في القوانين وخلافه).

أخيراً، أود التنويه انه من الممكن وجود مجالات عمل أخري غير موجودة هنا، أن المميزات والعيوب الموجودة في الملف الأول بعضها يكون نسبي ويختلف من شخص لآخر كونه عيب أم ميزة.
لاحظ أيضاً ان الملف الثاني جزء الشهادات بعضه غير دقيق او تم تعديله فمن الأفضل أن تسال أشخاص يعملون في المجال  الذي تود العمل فيه للحصول علي مزيد من التفاصيل الدقيقة،
للحصول علي رابط تحميل ملفات مجالات عمل الصيادلة 2023 إضغط هنا، ولا تنسي الإنضمام لقناة التليجرام من هنا للحصول علي مزيد من التفاصيل والتحديثات قريباً إن وجدت.
مجالات عمل خريجين صيدلة ٢٠٢٣ مميزات وعيوب كل مجال
EXPERT

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent